-->

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الأرشيف

الاستعلام عن صلاحية الإقامة وطريقة تجديد إقامة وافد

الاستعلام عن صلاحية الاقامة من الأمور الضرورية التي يجب الانتباه لها، فعلى الوافدين وأصحاب الأعمال والمنشآت التأكد من صلاحية الاقامة ومعرفة تاريخ انتهاؤها، لضمان سلامة العاملين والمنشآت من التعرض للمخالفات القانونية وملاحقتهم من قبل حملة وطن بلا مخالف. يتم التأكد من صلاحية الاقامة  عن طريق موقع وزارة الداخلية من خلال أبشر الجوازات، هذه البوابة توفر جميع الاستعلامات التي تلزم الوافدين والمقيمين مما يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد. استعلام عن نقل كفالة في الجوازات الاستعلام عن طلب نقل كفالة. طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة يجب على العامل أو صاحب العمل أولا أن يكون لديه حساب على خدمة أبشر لكي يتمكن من الاستعلام بسهوله ويتم التسجيل على أبشر باستخدام رقم الهوية، بعدها يمكن الاستعلام عن إقامة وافد باتباع الخطوات الآتية: الدخول على موقع أبشر وزارة الداخلية من خلال هذا الرابط . منها اختار أبشر الأفراد، قم بتسجيل الدخول على ابشر بكتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور ثم اضغط تسجيل الدخول. اضغط على الجوازات ومنها الاستعلامات الإلكترونية، من الجوازات اختار الا

الاستعلام عن موظف وافد وطريقة الاستعلام عن نقل كفالة وافد

الاستعلام عن موظف وافد أصبح سهلا ومتاح بشكل إلكتروني من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يتم الاستعلام عن كافة بيانات الاقامة أو الكفالة التي تخص العامل الوافد أو الكفيل من مكانك بسهوله دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب العمل مما يوفر الوقت والجهد، وذلك ضمن خطة المملكة الجديدة نحو الإصلاح الاقتصادي. مكتب العمل يطرح للوافدين والمقيمين عدد كبير من الخدمات والاستعلامات الإلكترونية، منها الاستعلام عن موظف وافد ، استعلام عن نقل كفالة، واستعلام عن بلاغ هروب والاستعلام عن رسوم مكتب العمل والكثير من الخدمات الأخرى التي لا تطلب سوى رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم جواز السفر الاستعلام عن صلاحية الاقامة . استعلام عن نقل كفالة في الجوازات. استعلام عن طلب نقل كفالة. استعلام عن نقل كفالة عامل وافد. الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامة يجب أولاً أن يكون هناك حساب خاص على موقع وزارة العمل، لكي يتمكن صاحب العمل أو الوافد من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، ثم اتبع الخطوات التالية استعلام عن عامل وافد من مكتب العمل: ادخل على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. اض

حبوب منع الحمل جينيرا وتأثير حبوب جنيرا على الرضاعة والعقم

حبوب منع الحمل جينيرا واحدة من أشهر حبوب منع الحمل التي تلجأ الكثير من النساء لاستخدامها، بعض النساء تسأل هل تؤثر حبوب جينيرا على الرضاعة؟ هل تزيد من الوزن؟ هل تسبب عقم الحمل؟ وكثير من تلك الأسئلة، اليوم سنعرف الرد على هذه الأسئلة، كما سنعرف أفضل طريقة لاستخدام حبوب جينيرا. حبوب منع الحمل جينيرا حبوب جينيرا هي حبوب تستخدم لتأخير الحمل لمدة زمنية معينة، تتركب حبوب جينيرا من سواغ اللاكتوز ومادة الجيستودين، هذه المواد لها دورا فعالا بمنع خروج البويضة مما يمنع حدوث حمل، كما لهما تأثيرا كبيرا بمنع الحيوانات المنوية من أن تدخل لعنق الرحم عن طريق تكشف حجم السائل المهبلي، أكد الكثير من الأطباء بأن حبوب جينيرا تساعد بمنع الحمل بنسبة تتعدى 95%، وهكذا تعمل أنواع حبوب منع الحمل لمنع الحمل. هل حبوب منع الحمل جينيرا تزيد الوزن الكثير من السيدات تمتنع من تناول حبوب منع الحمل بالكامل خوفا من زيادة الوزن، أكد الكثير من الأطباء بأن حبوب منع الحمل قد تؤدي إلى نقص حاد بالوزن وقد تؤدي إلى زيادة كبيرة بالوزن، يعود زيادة الوزن أو نقصانه إلى جينات السيدة نفسها، يرجع ذلك أيضا إلى هل جسم السيدة يختزن ا

أعراض السالمونيلا للحامل وطرق علاج مرض السالمونيلا

أعراض السالمونيلا للحامل من اخطر الأعراض التي تصاب بها السيدة أثناء فترة الحمل، فهي تسبب لها العديد من المضاعفات، لكن الجيد أن مرض السالمونيلا من الأمراض التي يمكننا التغلب عليها وعلاجها، لذلك اليوم سوف نتعرف على أعراضها للحامل لسهولة التعرف عليها وسرعة العلاج، أيضا سنتعرف عن نبذه مختصره عنها وطريقة العلاج والتخلص منها.

مرض السالمونيلا

السالمونيلا هي بكتيريا تشبه لحد كبير العصا، تستطيع أن تنتقل للإنسان بسهولة وتأخذ من المعدة والأمعاء مسكننا لها، تصيب الإنسان بالكثير من الآثار الجانبية التي قد تطول لمدة شهر، مرض السالمونيلا هو من الأمراض الشهيرة التي تصيب الإنسان من عدة مصادر، فقد تم تصنيفه بأنه نوع من التسمم الذي يصيب الإنسان من الغذاء الضار.

ينتقل مرض السالمونيلا من خلال مصادر كثيرة قد يكون من خلال الأطعمة الملوثة التي تمت زراعتها تربة ملوثة وتم ريها بماء ملوث تسبب بتلوث الأطعمة، أيضا ينتقل بين الأشخاص عن طريق العدوى من الحيوانات فان الحيوان المصاب بمرض السالمونيلا يعد أكبر مصدر لانتشار هذا المرض الخطير.

أعراض السالمونيلا للحامل

أسباب الإصابة بمرض السالمونيلا

  • تناول كميات كبيرة من المضادات الحيوية التي لا يكن للجسم بحاجة لها. 
  •  تناول الفاكهة والخضراوات دون تنظيفها جيدا، أو الفاكهة والخضراوات التالفة أو التي بها بقع سمراء.
  • تربية الزواحف أو الحيوانات أو الطيور داخل المنزل.
  • تناول الأسماك النيئة أو اللحوم غير المطهية بنسبة جيدة.
  • تناول الأدوية المضادة للحموضة بنسبة كبيرة طوال اليوم.
  • حالات الإصابة بالتهابات الأمعاء تكون من أكثر الحالات عرضة بمرض السالمونيلا.
  • خفق البيض وتناوله وهو نيء.
  • ضعف جهاز المناعة أو الإصابة بأمراض ضعف المناعة.
  • الإصابة بمرض الأنيميا أو فقر الدم.

أعراض السالمونيلا للحامل

  1. تشعر السيدة بارتفاع بدرجة حرارة الجسم قد يصل بها الأمر للإصابة بالحمى الشديدة.
  2. تشعر السيدة بتشنجات وألم حاد بالبطن، وأحيانا تكون المضاعفات لهذا العرض خطيرة جدا على السيدة الحامل.
  3. الإصابة بإسهال شديد مع الرغبة الشديدة بتناول الماء طوال الوقت.
  4. صداع شديد يصاحب السيدة الحامل اغلب الوقت.
  5. ألم حاد بالمعدة يؤدي إلى القيء بشكل مستمر.
  6. سوف تلاحظ السيدة الحامل وجود بقع دم مصاحبة البراز.
  7. ألم شديد بالجسم كله مع رعشة مع الشعور الشديد بالبرد.

أضرار مرض السالمونيلا للحامل

فترة الحمل من الفترات الصعبة التي تمر بها جميع السيدات، فهي بحاجة لعناية وتغذية جيدة، عند الإصابة بمرض السالمونيلا فإن السيدة الحامل تخسر الكثير من الفيتامينات والمعادن الموجودة بالجسم.
بالرغم من وجود فرصة كبيرة للشفاء من مرض السالمونيلا إلا أن الآثار الجانبية تظل ملاحقة السيدة الحامل لفترات طويلة وتسبب لها الكثير من الأضرار منها.
  1. الإصابة بالتهاب السحايا.
  2. الإصابة بتجرثم الدم نتيجة للبكتيريا والجراثيم المعدية التي تصيب الحامل من مرض السالمونيلا.
  3. الإصابة بالتهاب المفاصل.

طرق علاج مرض السالمونيلا

يمكننا علاج مرض السالمونيلا بالعديد من الطرق الهامة لكن قبل ذلك يجب التوجه الفعلي والسريع لزيارة الطبيب لاستشارته ولكي يتمكن من وصف الدواء المناسب، من طرق العلاج:
  • تناول المضادات الحيوية المناسبة لفترة الحمل، فيجب العلم أن فترة الحمل تحتاج لأنواع خاصة من الأدوية لكي تكون آمنة على صحة الطفل.
  • يجب الاهتمام على معرفة مصدر الطعام قبل تناوله، أيضا لابد إن نحرص على تنظيفه جيدا لكي تتخلص من البكتيريا والجراثيم الخارجية.
  • لابد إن نحرص على تناول السوائل بمقدار كبير، فهي تمنع الإصابة بالجفاف الناتج عن الإصابة بالإسهال.
  •  لابد من تجنب تناول الأطعمة النية أو الأطعمة التي لا يتم طهيها بطريقة جيدة.
  • الابتعاد التام عن تناول الأطعمة الخارجية، أي الأطعمة التي تعد بالأكشاك أو المطاعم الغير معروفه.
  • لابد إن تتجنب استخدام المراحيض العامة بشكل كبير، فهي من أهم مصادر العدوى بمرض السالمونيلا للحامل وغير الحامل.
كاتب حر
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حياتي صح .

جديد قسم : صحة وتغذية

إرسال تعليق