-->

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الأرشيف

الاستعلام عن صلاحية الإقامة وطريقة تجديد إقامة وافد

الاستعلام عن صلاحية الاقامة من الأمور الضرورية التي يجب الانتباه لها، فعلى الوافدين وأصحاب الأعمال والمنشآت التأكد من صلاحية الاقامة ومعرفة تاريخ انتهاؤها، لضمان سلامة العاملين والمنشآت من التعرض للمخالفات القانونية وملاحقتهم من قبل حملة وطن بلا مخالف.

يتم التأكد من صلاحية الاقامة عن طريق موقع وزارة الداخلية من خلال أبشر الجوازات، هذه البوابة توفر جميع الاستعلامات التي تلزم الوافدين والمقيمين مما يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد.
استعلام عن نقل كفالة في الجوازات
الاستعلام عن طلب نقل كفالة.

طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة يجب على العامل أو صاحب العمل أولا أن يكون لديه حساب على خدمة أبشر لكي يتمكن من الاستعلام بسهوله ويتم التسجيل على أبشر باستخدام رقم الهوية، بعدها يمكن الاستعلام عن إقامة وافد باتباع الخطوات الآتية:
الدخول على موقع أبشر وزارة الداخلية من خلال هذا الرابط.منها اختار أبشر الأفراد، قم بتسجيل الدخول على ابشر بكتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور ثم اضغط تسجيل الدخول.اضغط على الجوازات ومنها الاستعلامات الإلكترونية، من الجوازات اختار الاستعلام عن صلاحية الاقامة.قم بكتا…

الاستعلام عن موظف وافد وطريقة الاستعلام عن نقل كفالة وافد

الاستعلام عن موظف وافد أصبح سهلا ومتاح بشكل إلكتروني من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يتم الاستعلام عن كافة بيانات الاقامة أو الكفالة التي تخص العامل الوافد أو الكفيل من مكانك بسهوله دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب العمل مما يوفر الوقت والجهد، وذلك ضمن خطة المملكة الجديدة نحو الإصلاح الاقتصادي.
مكتب العمل يطرح للوافدين والمقيمين عدد كبير من الخدمات والاستعلامات الإلكترونية، منها الاستعلام عن موظف وافد، استعلام عن نقل كفالة، واستعلام عن بلاغ هروب والاستعلام عن رسوم مكتب العمل والكثير من الخدمات الأخرى التي لا تطلب سوى رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم جواز السفر الاستعلام عن صلاحية الاقامة.
استعلام عن نقل كفالة في الجوازات.
استعلام عن طلب نقل كفالة.
استعلام عن نقل كفالة عامل وافد.
الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامة يجب أولاً أن يكون هناك حساب خاص على موقع وزارة العمل، لكي يتمكن صاحب العمل أو الوافد من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، ثم اتبع الخطوات التالية استعلام عن عامل وافد من مكتب العمل:
ادخل على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. اضغط على بوابة الخدمات الإلكترونية لل…

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة طريقة استخراج رقم السداد

الاستعلام عن سداد رسوم مكتب العمل بعد سداد رسوم تجديد الإقامة يتم بشكل إلكتروني من خلال موقع وزارة العمل، وذلك بمعلومية رقم الإقامة أو رقم الحدود، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا الموضوع كيفية معرفة رسوم مكتب العمل، وطريقة السداد ومعرفة رقم سداد رخصة العمل وصلاحيته.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للوافدين والمقيمين، وذلك لتسهل عليهم كافة الاستعلامات التي تخص العمل، كما تسهل الإجراءات التي كانت تتطلب منهم الذهاب لمكاتب العمل لإنجازها.
الاستعلام عن سداد رسوم مكتب العمل برقم الإقامة يمكن للعامل الوافد أو المقيم تجديد رخصة العمل وسداد رسوم التجديد من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل، حيث أنه لا يتم الموافقة على تجديد رخصة العمل إلا بعد سداد الرسوم المطلوبة كاملة، لذلك يجب معرفة خطوات الاستعلام وهي كالآتي:
قم بالدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. من الخدمات الإلكترونية اختار خدمة اصدار أو تجديد رخص العمل، اكتب رقم المستخدم وكلمة المرور.قم بالضغط على بدء الخدمة، سوف تظهر لك صفحة مطلوب منك كتابة رقم الإقامة أو رقم الحدود ورمز التحقيق الموجود ب…

أسباب مرض التوحد وأعراضة وعلاجه

مرض التوحد ، يعتبر مرض التوحد من الأمراض التي انتشرت بين االأطفال بشكل كبير خلال الأونة الأخيرة، حيث أنه عبارة عن اضطراب يُلاحظ علي الطفل في السنوات الأولي من عمره و يؤثر بشكل سلبي علي نمو الطفل وعلي سلوكه فيما بعد وطريقه تفاعله مع المحيطين به.

أسباب مرض التوحد

هناك أكثر من سبب وراء ظهور هذا المرض أبرزها العوامل الدماغية والجينية والبيولوجية وعوامل أخري متعلقة بالولادة وعوامل مناعية وفي السطور القادمة سنتناول هذه العوامل بالتفصيل:

1.العوامل الجينية

أثبتت الدراسات أن هناك إحتمال كبير بأن يُصاب أشقاء الطفل المصاب بالتوحد بنفس المرض وذلك بمعدل يتراوح ما بين 49 مرة إلي 199 مرة وفي حالة عدم إصابة أشقاؤه بالمرض فإنهم سيكونون أكثر عرضة للإصابة بإضطرابات أخري مرتبطة بالتواصل الإجتماعي، وتكون نسبة ظهور المرض لدي التوأم المتشابه أعلي من التوأم الغير متشابه.
اقرأ أيضا:

2.العوامل المناعية

أشارت بعض الأبحاث إلي أن التوحد قد يحدث بسبب عدم التوافق الإجتماعي حيث تتفاعل كرات الدم البيضاء الخاصة بالجنين مع الأجسام المضادة للأم مما يؤدي لزيادة إحتمال تلف النسيج العصبي للجنين.

3.العوامل البيولوجية

أشارت بعض الدراسات العلمية إلي أن الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد يعانون أيضاً من التخلف العقلي، وهناك نسبة منهم تتراوح ما بين 4 إلي 23 في المائة يعانون من الصرع التوتري، حيث أوضحت تخطيطات الدماغ الكهربائية التي تم إجراؤها علي عدد كبير من المرضي أن هناك تسجيلات غير طبيعية بنسب تتراوح ما بين 11 في المائة إلي 83 في المائة، مما يدل علي أن العامل البيولوجي يلعب دوراً في إصابة الطفل بالتوحد.

أعراض مرض التوحد

تنقسم أعراض التوحد إلي نوعين هما:
1.أعراض جسدية: وتتمثل هذه الأعراض في ظهور بعض التشوهات الخلقية كوجود تشوهات بالأذن الخارجية واختلاف رسمة الجلد الخاصة ببصمات الأصابع.
2.أعراض سلوكية : تظهر الأعراض السلوكية والإجتماعية لمرض التوحد كالأتي :
-عدم تفاعل الطفل مع أفراد عائلته والمحيطين به.
-الرغبة في العزلة والإبتعاد عن الآخرين وعدم مشاركة باقي الأطفال في الأنشطة التي يقوم بها ويظهر ذلك تحديداً عند بلوغ الطفل عامين.
-صعوبة تمييز الطفل لأبويه عند تواجدهم بالتجمعات أو مع العائلة.
-عدم القدرة علي كسب الأصدقاء وتكوين علاقات معهم كما أن سلوكياته الإجتماعية قد تكون عدوانية في معظم الأوقات وتتسم بعدم اللباقة.
-تأخر تطور اللغة عند مرضي التوحد مما يسبب لهم صعوبة في الحديث والتفاعل كباقي الأطفال وذلك بسبب وجود قصور في تطورهم.
-الطفل المصاب بالتوحد شديد الحساسية للأضواء الشديدة والأصوات المرتفعة ويشعر بالإزعاج الشديد عند رؤية أو سماع ذلك .
-ممارسة عدد من الحركات المتكررة كالتلويح باليدين والإهتزاز والدوران.
-فقدان السكينة عند حدوث اي موقف مفاجىء أو أي تغييرات حتي ولو كانت بسيطة.
- لديهم فرط كبير في الحركة.
-عدم القدرة علي تكوين الجمل والكلمات كباقي الأطفال مع تكرار بعض العبارات الثابتة ولكنه لا يدرك كيف ومتي يستعملها.
-التحدث بنبرة غنائية وغريبة وأحياناً التحدث بنبرة تشبه نبرة الإنسان الآلي.
-رفض معانقة الآخرين ودائم اللعب بمفرده.
-عدم الاستجابة للأخرين في حالة مناداته بإسمه .

علاج مرض التوحد

حتي الآن لم يكتشف الأطباء أي علاج لمرض التوحد إلا أن هناك مجموعة من العلاجات المفتوحة أمام المرضي المصابون بالتوحد، ويمكن إتباعها في البيت والمدرسة وتتمثل هذه العلاجات في:
1.العلاج من الناحية السلوكية للطفل.
2.علاج أمراض النطق واللغة من خلال الإستعانة بأخصائي تخاطب لتدريب الطفل علي الكلام قدر الإمكان.
3.العلاج الدوائي من خلال إعطاء الأطفال عدد معين من الأدوية المناسبة لحالتهم.
4.العلاج التربوي والتعليمي من خلال خلط الطفل مع باقي الأطفال ودمجه معهم .
كاتب حر
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حياتي صح .

جديد قسم : صحة الطفل

إرسال تعليق